رئاسة الوزراء

رئيس الوزراء يستعرض تقريرًا حول حصاد قافلة طبية شاملة بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية

سحر الشريف
رئيس اللجنة: القافلة أسفرت عن الكشف على إجمالي (1627) مواطنًا وصرف (360) نظارة طبية وتحديد (76) حالة لإجراء عمليات رمد مجانية
..والكشف على (1095) حالة في مختلف التخصصات الطبية الأخرى وتحويل (33) حالة إلى المستشفيات الجامعية والحكومية لإجراء التدخلات الطبية اللازمة واستكمال العلاج
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء المصري، بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، خلال الفترة من 24 إلى 25 يونيو 2026، وذلك في إطار جهود اللجنة لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.
وأشاد رئيس الوزراء بجهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء في تنفيذ القوافل الطبية بمختلف محافظات الجمهورية، وما تقدمه من خدمات علاجية متكاملة تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين، لاسيما الفئات الأولى بالرعاية، مثمنًا التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني، وفي مقدمتها مؤسسة بنك الشفاء المصري، بما يدعم جهود الدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وخلال التقرير، أشارت الدكتورة نجلاء عبد المنعم، رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، إلى أن القافلة ضمت عددًا من التخصصات الطبية المختلفة، إلى جانب تخصص الرمد، حيث تم تقديم خدمات الكشف والعلاج بالمجان، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وصرف الأدوية والنظارات الطبية، فضلًا عن تحويل الحالات التي تستدعي التدخلات الجراحية أو الرعاية الطبية المتخصصة إلى المستشفيات الجامعية والحكومية لاستكمال العلاج.
وأوضحت الدكتورة نجلاء عبد المنعم أن القافلة أسفرت عن الكشف على (1627) مواطنًا، بواقع الكشف على (532) حالة في تخصص الرمد، وصرف (360) نظارة طبية، وتحديد (76) حالة لإجراء عمليات رمد مجانية، فضلًا عن الكشف على (1095) حالة في مختلف التخصصات الطبية الأخرى، كما تم تحويل (33) حالة إلى المستشفيات الجامعية والحكومية لإجراء التدخلات الطبية اللازمة واستكمال العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى